+966577212676

Blog

Perfect Strangers 2016

.

Perfect Strangers – IMDB

.

.

تقولُ فاطم: “يجب على الجميع مُشاهدته” عندما نصحتني به، وأقول: لا يمكنك الوقوع في هذا الفخ إن كنتَ لا تستطيع التفكير بشكلٍ جيد.

.

غُرباءٌ مثاليون، أو تمامًا.. أو بأي طريقةٍ يُترجم فيها اسم الفيلم، هو الثقبُ الأسود الذي لا تستطيع الابتعاد عنه، ويلتهمك بكل ما فيك.. لا تخرجُ منه بشكلٍ جيد، وكذلك لا تدخلهُ بأفضلِ حالٍ من ذلك!

الفيلم من السينما الإيطالية، وهي جديرة بالمشاهدةِ فعلًا إن لم تفعل مٌسبقًا! -أنصحك بها بشدة-. يتحدث عن مجموعة مقربة من الأصدقاء اجتمعوا تحت سقفٍ واحد ليُرحبوا بالمفاجأة التي يُخفيها عنهم أحد الأصدقاء والتي تَكشفُ أسرارًا كثيرة من خلالِ لعبةٍ لا يمكننا أن نجرؤ عليها إلا اشترينا هاتفًا جديدًا نظيفًا منا!

.

هكذا ببساطة.. ضعوا هواتفكم على الطاولة، وليكشف الجميع أوراقه أمام زوجه/زوجته.. وأصدقائه!

تبدو لوهلةٍ مثل إثباتٍ للشريك بأنه (اُنظر، لا يوجد لدي ما أُخفيه عنك)، بينما جميعنا نفعل.. جميعنا لدينا تلك الأسرار التي نخبئها عن الآخرين.. ونخشى حرفيًّا أن تنكشف، ولو حتى كفكرة. تُرعبنا هذه القضية.. وتُمزقنا حد الإنكار العنيف.

.

.

أين يكمنُ الأفضل؟ 

هذا السؤال لا يمكنني إجابتك عليه، تجيبكَ عليهِ مشاعرك عندما تشعر مثلهم أنك مفضوح أمام الجميع، قابلٌ للكسر في أيةِ لحظة.. قابلٌ للرمي بحجارة كذلك.

كل ما أستطيع قوله في هذه اللحظة، إن هذا الفيلم جسد معنى الخوف الحقيقي الذي يُثقل أسرارنا، مشاعرنا، وحقائق لم نتطرق لها لأنها تسبب المتاعب..

لا أنصحك بمشاهدته مع أحد، خشية على اللحظة التي قد يقترف فيها أحدكما نطق جملة: (لنفعل ذلك)!

لكني أحثك على ذلك جدًّا.

.

لا أذكر أن الفيلم احتوى على مشاهد +١٨ مطلقًا، أوه.. تذكرت البداية، ولم تكن صريحة أيضًا.

لم يكن التصوير (الواو) لكنه كان جميلًا..

الحوارات الطويلة، المكان ذاته.. الأشخاص ذاتهم.. أستطيع أن أصفق بحرارة لكاتب السيناريو على قدرته الرائعة في مواصلة الحوار دون انقطاع مع شد انتباهي بالكامل.

شارك:
0 تعليقات on Perfect Strangers 2016

Post a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *