+966577212676

من أنا

سيرة ذاتية، أو ما يشبهها

آية

إنسانٌ شغوف في مجال الفنون بالمجمل، والفنون المرئية على وجهِ الخصوص، شخصٌ واعد في تحقيق شيءٍ عظيم من العفوية التي يعيشها، ويحاول بجهد كبير أن يخرج بمحتوى فريد ومفيد للآخرين.

يمارس فن التصوير بمجاليه الضوئي والمرئي، يتدرب على فن الموسيقى، يمارس فن الكتابة، ويستفيد من شغفه بالحاسب الآلي في إخراج محتوى يجمع فنونه سوية.

بالطبع له مجالات أخرى كثيرة مختلفة يتواجد فيها، لكنه يفضل ألا يتحدث أكثر.

منذ بداية التدوين على الشبكة الإلكترونية وهذا الإنسان غارق في هذا المجال، أول مدونة له كانت في ٢٠٠٣، وبالرغم من وصوله لعدد كبير من المتابعين في كل مرة، لكنه لا زال يتخلى عن مدوناته ويبدؤها من جديد.

كذلك في صفحات الشبكات الإجتماعية، كانت لديه صفحات على FaceBook وصلت لعدد كبير من المتابعة، حساب على Twitter، حسابات على Instagam، وحتى قنوات Youtube.

الأمر أنه لم يعد يعرف كيف يتوجه في هذه الأشياء كلها، لذلك في كل مرة يتجدد؛ وهذه المرة واثق من أنه سيفعل شيئًا يجعله يستمر فيه طويلًا؛ فهذه الهوية تجمع كل الأشياء التي يفعلها في مكان واحد.

أؤمن بأن لكل منا صوت عليه أن يوصله للآخرين.. بأي طريقةٍ كانت، ولكل منا طريقته، البعض يخرج للملأ ويتحدث، والبعض يكتب، البعض يرقص، البعض يعزف، البعض ينحت، لكل البعض طريقة مختلفة.

أؤمن أن لديّ شيءٌ أعطيه الآخرين، ولا أحد يستطيع أن يمنعك من تؤمن بنفسك سوى نفسك؛ لذلك عليك أن تفعل كل ما تستطيع فعله لأجل هذا الإيمان؛ لأجل تحقيقه.. ونعم! قد يتطلب ذلك أعوام.

Traditional Art
80%
Photography
75%
Videography
60%
Montage
82%
Design
79%
Web Development
75%
Creativity
85%
Social Media
90%
Writing
80%
Blogging
90%

عن الموقع

الموسيقى

إن كنت لا تحب الاستماع للمقطوعات التي ألفها الآخرين، تلك المقطوعات التي يتداولها الجميع من حولك وتبدو مألوفة جدًّا.. تبحث عن شيءٍ مميز في المقطوعات، أو ربما كونها فريدة فقط؛ فأهلًا بك.. لقد وصلت للمكان المناسب.

أستمع للكثير من الموسيقى، وأحب مشاركة الآخرين المقطوعات التي أجدها مميزة، تلك التي تعلق في الذاكرة وتتكرر حتى بعد وقتٍ طويل؛ ومن ناحيةٍ أخرى أحاول التدرب على الموسيقى.. لذلك قد تجد بعض المعلومات التي ترشدك إن كنت ترغب في تعلم الموسيقى كذلك، أو تستطيع تعليمي!

الرسم

كنت قد أسست آيات تعلم مسبقًا للتدريب على الرسم، لكني سرعان ما أحسست بالقيد بسبب محدودية الاسم، ومنه اتجهت للهوية العامة التي تسمح لي بتقديم الكثير.

أؤمن أن الجميع يستطيع الرسم، لكن هنالك فئة معينة.. موهوبة بالفطرة، تحتاج فقط بضعة أساسيات كي تبدع في الفن التشيكلي من أوسع أبوابه. وأؤمن بالفئة الأخرى، التي تملك الإرادة لتعلم ما تريد.. وتبحث جدًّا وتعمل بجهد لأهدافها.

ولأني أرغب أن أرى هذا الفن الجميل يكتسح العالم، ويجعل الحياة مكانًا أفضل؛ لأن هذا الفن وسيلة تعبير ملهمة، أشارككم هنا سلسلة من الدروس المجانية والمدفوعة في مجال الرسم؛ أعدك فيها بالجودة والفائدة في كل واحدٍ منها.

وبالطبع؛ سأتواجد لمتابعتك متى ما اشتركت من خلال الموقع وشاركتني أو راسلتني بخصوص تجاربك إن كنت تريد ذلك.

التصوير

كما تعلمون فإني شغوفة بالتصوير، كان مجال عملي، وكذلك وسيلتي الفريدة لإيصال ما أريد للآخرين بشكلٍ جميل وسلس.

الضوء ملهمي الأول، كيف تتكون الظلال، وكيف يصبح كل شيء.. ساحرًا بطريقة مختلفة بمجرد تغيير زاوية النظر إليه أو محتوى الضوء.

لقد كبرتُ وفي يدي كاميرا، رغم أنها لم تكن تخصني لكني كثيرًا ما كنت أتملّكها، وهذا الشغف بالصورة نمّا تغذيتي البصرية وفهمي للتكوين بشكلٍ كبير، ومع ذلك.. التغذية البصرية دون ممارسة تغدو لا شيء.

لا أصنف نفسي شخصًا مؤهلًا لتعليمك التصوير الإحترافي، لكني أحب معرفة الأشياء بأساسياتها وأصولها، وعليه.. ومؤهلة لاختصار ما تعبت في تعلمه من أماكن عديدة في مكانٍ واحد بشكلٍ مختصر وسهل. 

وهنا، ستجد الكثير من الأشياء التي تبحث عنها في مجالي الصورة والڤيديو كبداية.

الكتابة

الكتابة.. وسيلتي الأولى والأخيرة التي كنت ولا زلتُ أستخدمها مذ كنتُ في العاشرة من عمري.. بعد قراءة كمية كبيرة من الكتب التي جعلتني أحب الكلمة!

بعد ممارسة الكتابة لفترة طويلة، وعدة فنون مختلفة.. أخيرًا أستطيع توظيف هذه المهارة لإخراج المحتوى للآخرين والاستفادة منه، ستجد هنا الكثير من المقالات التي تهتم بمجالات متعددة في الحياة والفعالية.

بالطبع سأخبرك، لم أكن يومًا أتوقع أني سأكتبُ لهذا المجال.. إذ لأعوامٍ طويلة كنت أكتب في الأدبِ والقضايا الاجتماعية، لكن الآن.. ها أنذا.. أكتب ما تعلمته؛ ليُفيد الآخرين.. فلربما تحتاج كأس شايٍ أو كوب قهوة، الاستماع للموسيقى.. وأن تبدأ القراءة

الرياضة والصحة

يقال كثيرًا، أنت ما تأكل.. أنت ما ترتدي، أنت ما تفعل.. وهذا صحيح؛ أنت كل الذي تفعله لنفسك. 

لقد عانيتُ كثيرًا في بدايتي لحياةٍ صحية أكثر؛ بالطبع لستُ الخبيرة.. لكني تعلمت أشياء أخذت مني وقتًا طويلًا لاكتشافها؛ وهذه تحديدًا ما أريد مشاركتكم إياها واختصار المسافة لكم.. لحياةٍ أفضل، ولصحةٍ أفضل.. كيف تبدأ ومن أين ومتى..!

تواصل معي

أرحب دائمًا بتواصلكم معي، هذا يسعدني جدًّا.. كما سيسعدني ويساعدني في الوقت ذاته متابعتك لي على شبكات التواصل الاجتماعي